حدیث اليوم
المفکرة
جديد الموقع

شهادة الصدّيقة الطاهرة فاطمة الزهراء (عليها السلام)  
3 جمادى الثانية - سنة 11 هـ

بسمه تعالی

 بمناسبة ذكرى شهادة الصدّيقة الكبرى فاطمة الزهراء سيّدة نساء العالمين، ومهجة قلب حبيب إله الخلق أجمعين سلام الله عليها.نعزّي صاحب الأمر وإمام العصر الحجّة بن الحسن العسكري عجّل الله تعالى فرجه الشريف، وعموم المسلمين، وبالأخص شيعتها بهذه المناسبة الأليمة.داعين الباري عزّوجلّ أن يرزقنا شفاعتها وشفاعة أبيها وبعلها وأبنائها الطاهرين، إنّه سميع مجيب.

المواقع التابعة
اشترک معنا
عنوان الموضوع : أحد عشر مهديا بعد القائم عليه السلام

بسم الله الرحمن الرحيم اللهم صل على محمد وآل محمد سماحة الشيخ مسلم الداوري دام ظلكم لقد ذكر الشيخ الطوسي في الغيبة، ص478: محمد بن عبد الله بن جعفر الحميري، عن أبيه، عن محمد بن عبد الحميد ومحمد بن عيسى، عن محمد بن الفضيل، عن أبي حمزة، عن أبي عبد الله عليه السلام في حديث طويل أنه قال: يا أبا حمزة إن منا بعد القائم أحد عشر مهديا من ولد الحسين عليه السلام هل هذا السند صحيح؟

كاتب الموضوع : Elmeddin
:الجواب
بسمه تعالى
 الرواية ضعيفة على حسب كلام السيد الخوئي (قدّس سرّه) بمحمد بن الفضيل، الذي يظهر أنّه الأزدي الوارد فيه الضعف، ولكننا ذكرنا في شرحنا على الوسائل ان التضعيف انما يرجع الى مذهبه وعقيدته، دون حديثه وذلك لتوثيق الشيخ المفيد اياه ولوقوعه في اسناد تفسير القمي ونوادر الحكمة فيؤخذ لرواياته الواردة في الاحكام. دون ما ورد في العقيدة فلا يمكننا الحكم باعتبارها من هذه الجهة ـ وهي ان منشأ تضعيفه من جهة فساد عقيدته ـ .
والله هو العالم